التيار الديمقراطي يُدين جرائم نظام الحكم بميانمار ضدّ مسلمي الروهينغا

اخر تحديث : 04/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

التيار الديمقراطي

أدان التيار الديمقراطي في بيان أصدره يوم أمس الأحد، جرائم نظام الحكم بميانمار والتي ترتقي إلى مستوى الجرائم ضدّ الإنسانية ضدّ مسلمي الروهينغا، معبّرا عن تضامنه معهم في المأساة التي يعيشونها بإقليم أراكان في ميانمار من تهجير وتقتيل وإبادة جماعية بسبب اعتماد النظام الحاكم هناك على آلة قمع وحشية ضدّ هذه المجموعات المسلمة من منطلقات عنصرية.

ودعا التيار الديمقراطي الدولة التونسية إلى القيام باتصالات حثيثة مع بقية دول منظمة التعاون الإسلامي ومع الدول الفاعلة للضغط على نظام ميانمار للإيقاف الفوري للمجازر في حق المسلمين الروهينغا وغيرهم من المقموعين في ميانمار.
كما طالب الحزب بتعهيد المحكمة الجنائية الدولية بالجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في هذه البلاد، ودعوة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى التوقف عن استعمال حق الفيتو لحماية نظام مجرم، رغم انتهاء حكم العسكر فيه حسب الظاهر، فإنه بقي نظاما دمويا تحركه منطلقات دينية عنصرية.

ودعا التيار الديمقراطي القوى الحية المناصرة للقضايا العادلة في تونس، بقطع النظر عن ألوانها السياسية، إلى الاتفاق على تنظيم مسيرة ضخمة بالعاصمة قبل تاريخ 12 سبتمبر الجاري موعد افتتاح الدّورة 72 للجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، وذلك لدعم مسلمي الروهينغا في ميانمار وكل المضطهدين فيها، ودعوة حكومتنا والمجتمع الدولي للتخلي عن السلبية في تعامله مع نظام ميانمار المجرم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.