اليوم: انعقاد الدورة الـ14 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي

اخر تحديث : 15/05/2018

تونس و الاتحاد الأوروبي

تحتضن العاصمة البلجيكية بروكسال اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018، أشغال الدورة الـ14 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي برئاسة كل من وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » والمفوضة السامية للشؤون الخارجية وسياسة الأمن بالاتحاد الأوروبي « فريدريكا موغريني » وبحضور « جوهانس هان » المفوّض الأوروبي المكّلف بالتوّسع والسياسة الأوروبية للجوار.
ويمثل هذا الاجتماع مناسبة لاستعراض التطور الذي شهدته العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي منذ اجتماع الدورة الـ13 لمجلس الشراكة في ماي 2017، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين واستكشاف إمكانيات تعزيز الشراكة المتميزة بين الطرفين للفترة ما بعد 2020.
كما سيتم بهذه المناسبة إطلاق مبادرات تعاون جديدة لدعم الشراكة لاسيما في مجال اللامركزية على إثر تنظيم تونس للانتخابات البلدية في 06 ماي 2018، والتنمية والشباب والتعاون السياحي والثقافي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية للتكوين والتبادل الدبلوماسي بين تونس والاتحاد الأوروبي.
وتتطلع تونس، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارحية، إلى تحقيق نقلة نوعية في العلاقات مع الفضاء الأوروبي بما يعزز ما حققته بلادنا في مجال الانتقال الديمقراطي ويساعدها على مجابهة التحديات الأمنية والاقتصادية وعلى تجسيم مختلف الاصلاحات الاقتصادية وأولويات المخطط التنموي 2016-2020.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.