صندوق الصداقة القطري يوقع إتفاقية شراكة مع وزارة التشغيل و ثلاثة منظمات تونسية

اخر تحديث : 09/05/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

IMG_2289
وقع اليوم الجمعة، صندوق الصداقة القطري 4 إتفاقيات مع 3 مؤسسات لتمويل ووزارة التكوين المهني والتشغيل وذلك في إطار إحتفاله بمرور سنة على تأسيسه.
وقد وقع الصندوق ممثلا بسفير قطر بتونس « عبد الله ناصر الحميدي » اتفاقيات مع كل من « الجمعية التونسية للنماء » و « كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية « كوناكت » و منظمة « تيسير »، إلى جانب إتفاقية تعاون مع وزارة التكوين المهني والتشغيل بحضور وزيرها « حافظ العموري ».
وتقضي الإتفاقيات مع المنظمات الثلاث منح الصندوق القطري هبات لها لتمويل مشاريع صغرى ومتوسطة لفائدة الباعثين الشبان وأصحاب الشهادات المعطلين عن العمل.
وفي نفس السياق تهدف مذكرة التعاون بين الصندوق والوزارة إلى تحديد أوجه التعاون وتحديد برنامج العمل بين الطرفين قصد المساهمة في تحقيق التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية للشباب التونسي بما يضمن استمرارية المبادرة وانجاحها في اطار التكامل مع البرامج التي تشرف عليها الوزارة في اطار توجهات الحكومة لدعم التنمية في مختلف الجهات، حسب نص المذكرة.
هذا وقد أكد سفير دولة قطر « عبد الله ناصر الحميدي » أن إنضمام شركاء جدد لصندوق الصداقة القطري سيساهم في دفع التشغيل عبر تويل مشاريع الشباب في كافة مناطق الجمهورية التونسية وسيكون له أثر إيجابي على الجهات الداخلية بشكل خاص، متمنيا أن يساهم الصندوق في تقديم الإضافة المرجوة للشباب مشيرا إلى الشراكة بينه وبين وزارة التشغيل تأتي في إطار الثقة بين الشعبين التونسي والقطري.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.